Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

هاااام | التهديد بتجدد الاعتداء علي الاقباط وكثير من الأقباط غادروا المنطقة وعدد كبير يحتمي الآن داخل الكنيسة


نقلا عن :إم سي إن/ من إيرين موسى 
قال مينا عاطف، أحد أقباط منطقة العامرية بالإسكندرية "إن الوضع الآن في منطقة العلا الشرقية بالعامرية بالنهضة بالإسكندرية يشوبه الحذر الشديد بعد أن لقي مسلم من الأعراب مصرعه إثر تبادل لإطلاق النيران أمس مع الشرطة والعرب بالمنطقة"، مؤكدًا "أن العرب (البدو) قالوا إنهم سيأتون للانتقام من الأقباط بعد دفن الجثمان؛ حيث إن القتيل مازال داخل مشرحة كوم الدكة ولم يدفن بعد"، مشيرًا إلى "أن كثيرًا من نساء وفتيات وأطفال الأقباط غادروا المنطقة خوفًا من تجدد الاعتداءات عليهم وأن هناك أعدادًا كبيرة من الأقباط تحتمي داخل الكنيسة خاصةً من أصحاب المنازل المجاورة للكنيسة". 
وأضاف لـ/إم سي إن/ "أن العرب قاموا أمس الأحد بالاعتداء على أربعة منازل مملوكة لأقباط، وهم رابح زخاري زغبي، وزخاري زغبي زخاري، ودميان ماهر، وصابر أسعد"، موضحًا "أنهم أثناء الاعتداءات على منزل دميان قاموا بكسر العمود الفقرى له وهو يرقد الآن في مستشفى العامرية، وكذلك تم الاعتداء على زوجة صابر أسعد وإصابتها بارتجاج في المخ وترقد الآن في مستشفى فيكتوريا بالإسكندرية". 
وأشار إلى "أن شقيق والدته حمدى مكانوتي يمتلك عشرة أفدنة ويقوم الأعراب بالمنطقة بوضع اليد عليها وقد حصل على حكم تمكين من الأرض وحضرت الشرطة أمس في الثالثة عصرًا لتمكينه من الأرض ولكن الأعراب منعوهم وتبادلا الضرب مع قوات الشرطة وأطلقت الشرطة القنابل المسيلة للدموع ووقع قتيل مسلم من الأعراب وبعدها انسحبت الشرطة في الحال، وقام الأعراب بالمناداة داخل المسجد وقالوا "الحقونا يا إخواتنا المسلمين المسيحيين قتلوا مننا واحد"، وتجمعت أعداد كبيرة وقامت برشق الكنيسة بالحجارة وكانت تريد الاعتداء عليها ولكن تدخل المسلمون العقلاء ومنعوهم وقالوا لهم إن الكنيسة ليست طرفًا في المشكلة، وبعدها اعتدوا على أربعة منازل لأقباط". 
وأكد "أنهم منذ أن أنسحبت الشرطة عصر أمس وهم يتصلون بها طلبًا لحمايتهم وتأمينهم وردهم الوحيد عليهم عبر التليفون "إحنا في الطريق إليكم". 
وفى ذات السياق قال القس بقطر ناشد كاهن كنيسة مارجرجس بالعامرية "إنه اتصل بكثير من القيادات الأمنية مساء أمس للاستنجاد بهم دون جدوى ولكنه تلقى اتصالًا مساء أمس متأخرًا من الأمن وقالوا له إنهم بالقرب منه ولا داعي للقلق".
هاااام | التهديد بتجدد الاعتداء علي الاقباط وكثير من الأقباط غادروا المنطقة وعدد كبير يحتمي الآن داخل الكنيسة Reviewed by Unknown on 11:40 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.